طبقا لنظام الاسماء التجارية يجوز على كل تاجر أن يتخذ اسماً تجاريا يقيده فى السجل التجاري ويتكون هذا الاسم من اسمة فى السجل المدني او من تسمية مبتكرة أو من الاثنين معا كما يجوز ان يتضمن بيانات تتعلق بنوع التجارة المخصص لها وفى جميع الاحوال يجب ان يكون الاسم لائقا ولا يؤدي الي التضليل أو يتعارض مع الشريعة الاسلامية او يمس الصالح العام , ولا يجوز لتاجر اخر بعد قيد الاسم فى السجل التجاري استعمال هذا الاسم فى المملكة فى نوع التجارة التى يزاولها , ولا يجوز التصرف فى الاسم التجاري تصرفا مستقلا عن التصرف فى المحل التجاري ولا يشمل التصرف فى المحل اسمه التجاري ما لم يتفق على ذلك كتابة. وعلي التاجر فردا كان أو شركة أن يكتب اسمه التجاري بشكل واضح على واجهة محله التجاري وجميع مطبوعاته.

وشروط الاسم التجاري يجب ان يكون من الفاظ عربية أو معربة ولا يشمل كلمات اجنبية ويستثني من هذا الحكم اسماء الشركات الاجنبية المسجلة فى الخارج , والشركات ذات الاسماء العالمية المشهورة , والشركات ذات رأس المال المشترك ( المختلطة) التى يصدر بتحديدها قرار من وزير التجارة .

من احكام نظام الشركات يكون اسم الشركة هو الاسم التجاري لها ويجوز ان يتضمن هذا الاسم تسمية مبتكرة أو بيانات متعلقة بنوع التجارة التى تمارسها الشركة .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.